في انتظار قرار مماثل للمغرب.. إسرائيل تفتح أبواب السفر الدولي لعدم فعالية الحظر

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المدير العام لوزارة الصحة الاسرائلية، عن إنهاء القيود المفروضة على السفر الدولي بالموازاة مع ارتفاع معدلات فيروس كورونا في البلاد إلى مستويات قياسية، مما يجعل تأثير حظر السفر ضئيلا.

وتمت إزالة جميع البلدان من القائمة الحمراء المزعومة في اسرائيل، مما أعاد فتح الأجواء لعشرات الوجهات التي تم تقييد السفر اليها في محاولة سابقة لإبطاء انتشار متغير “أوميكرون” في البلاد.

في الأيام الأخيرة، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 10,000 حالة يوميا،  فيما يرى المسؤولون الآن أن حظر السفر، الذي يُنسب إليه الفضل في منح إسرائيل وقتا للاستعداد لتفشي المرض، عفا عليه الزمن.

وأوضح المسؤول الاسرائيلي أن البيانات تظهر أن أقل من 5% من حالات الإصابة بفيروس كورونا النشطة في البلاد البالغ عددها 72 ألف حالة جاءت من الخارج، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة العامة “كان”.

في نهاية شهر نوفمبر، أغلقت إسرائيل حدودها أمام الرعايا الأجانب في محاولة لإيقاف متغير “أوميكرون” ووضعت قائمة بالدول التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا والتي يُحظر على الإسرائيليين زيارتها. وتمت إضافة 70 دولة إلى القائمة الحمراء في وقت من الأوقات، بما في ذلك الولايات المتحدة وتركيا ومعظم دول أوروبا وأفريقيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة