فيلم مغربي يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي دولي بمهرجان الشرقية بعمان

حرر بتاريخ من طرف

فاز فيلم “حبال المودة” للمخرجة المغربية وجدان خالد بجائزة أفضل فيلم روائي دولي في مهرجان الشرقية السينمائي الدولي بسلطنة عمان الذي اختتمت فعالياته أمس السبت بولاية صور .

كما أعلنت إدارة المهرجان ، الذي تواصلت أنشطته لمدة أربعة أيام تحت شعار “مرحباين عودة”، وشارك فيه إلى جانب سلطنة عمان 17 دولة ، عن فوز فيلم “سيارة حامد” للمخرجين حمد القصابي وعلي السيابي بجائزة أفضل فيلم روائي عماني ، مضيفة أن جائزة لجنة التحكيم (عماني ودولي) قد عادت لفيلم “يوم عادي” للمخرج السوري أنس خالد زواهري.

وحصل فيلم “الندم” على شهادة تنويه من لجنة التحكيم وهو للمخرج الطفل علي شبير العجمي من سلطنة عمان، أما جائزة تصويت الجمهور فذهبت إلى فيلم “لحظة” للمخرج الأردني زيد حسن السبايلة.

كما تم الاعلان عن أسماء الفائزين بجوائز مسابقة الأفلام الوثائقية العمانية والدولية، وبجائزة أفضل فيلم في موضوع هوية المهرجان “العمارة العمانية” .

ويتمحور موضوع فيلم “حبال المودة ” حول حالة إنسانية تجمع بين امرأة شابة وأمها المشلولة وتعكس تمزقا نفسيا للبنت بين واجب العناية اليومية بوالدتها المريضة وطموحها العاطفي المستقبلي.

وقد شخص الأدوار الثلاثة الرئيسية للفيلم كل من جليلة التلمسي (في دور راضية) ونزهة التباعي (في دور الأم) وعبد النبي البنيوي (في دور عيسى). وقال أنور الرزيقي مدير إدارة المهرجان “إن عبارة “مرحباين عودة” مصطلح استخدم في هذه النسخة الأولى من المهرجان بغرض الترحيب، وعرض ما تمتلك عمان من تضاريس ومقومات طبيعية تساعد في تقديم صورة بصرية منفردة لمن أراد أن يبدأ أي مشروع جديد يرغب من خلاله في تصوير عمل سينمائي جديد”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة