فيسبوكيون يطلقون مبادرة “ماشي سكران غير هربان على لحفاري” للتنديد بحفر الطرقات

حرر بتاريخ من طرف

أطلق نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حملة للسخرية أطلقوا عليها “ماشي سكران غير هربان على لحفاري” للتنديد بالحفر المنتشرة عبر طرق المملكة.

وتداول نشطاء صورا تظهر وضع مواطنين لملصقات على الواجهة الخلفية لسياراتهم كتب عليها “ماشي سكران غير هربان على لحفاري” وذلك في إشارة إلى الوضعية المزرية والكارثية التي أصبحت عليها طرقات المملكة.

وعبّرت تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الانتشار الكبير للحفر بمعظم الطرق بالمملكة، مؤكدين أن السائقين أصبحوا يعانون بشكل متواصل من تردي أوضاع الطرقات بالمغرب، لما يتكبدونه من خسائر مادية فادحة بسبب انتشار الحفر.

وأكد فيسبوكيون أن انتشار الحفر في أزقة وشوارع حواضر المغرب يعكس انعدام المعايير التقنية اللازمة التي يجب أن تتوفر في المواد الأولية المستخدمة في إصلاح طرقات المملكة، كما يعكس عدم وجود متابعة حقيقية لعمليات الصيانة من طرف الهيئات المنتخبة المشرفة على تسيير الشأن المحلي.

من جهتهم طالب فيسبوكيون السلطات المختصة، وكذا المجلس الأعلى للحسابات، بفتح تحقيق معمق في الكثير من صفقات تهيئة الطرق بالمملكة التي ظهرت بها حفر في وقت وجيز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة