الخزينة الإقليمية بشيشاوة تتلقى تبرعات صندوق تدبير جائحة كورونا

حرر بتاريخ من طرف

فتحت الخزينة الإقليمية بشيشاوة شبابيكها في وجه العموم من أجل تلقي الهبات والتبرعات المالية، بالحساب الخاص المتعلق بصندوق تدبير جائحة كورونا “كوفيد19″، على غرار باقي الشبابيك التابعة للخزينة العامة للمملكة.

وقد تم إحداث هذا الصندوق بموجب المرسوم رقم 2.20.269 الذي تم نشره بالجريدة الرسمية ليوم الثلاثاء في 22 رجب 1441 (17 مارس 2020)، بعد المصادقة عليه من لدن مجلس استثنائي للحكومة بتاريخ 16 مارس 2020. كما تم إخبار اللجنتين المكلفتين بالمالية بالبرلمان بإحداث هذا الصندوق، وهما لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، طبقا للمقتضيات القانونية.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، يضيف بلاغ لرئاسة الحكومة، سيرصد لهذا الصندوق غلاف مالي يقدر بعشرة ملايير درهم، يخصص أساسا للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات التي يتعين اقتناؤها باستعجال. كما سيسهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال دعم القطاعات الأكثر تأثرا بتداعيات فيروس كورونا والحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة