فيديو صادم: “الفراشة” يٌجهِزون على شوارع ويحولونها إلى أسواق عشوائية

حرر بتاريخ من طرف

في الوقت الذي تتواصل فيه أوراش “مراكش الحاضرة المتجددة” لإعادة بعث المدينة الحمراء وتأهيلها، تطفو على السطح ظواهر سلبية لتقوض هاته الأوراش وتشوه وجه عاصمة النخيل.

ومن الظواهر السلبية التي غزت عددا من الشوارع والأزقة بعاصمة السياحة الوطنية، تفريخ مجموعة من الأسواق العشوائية التي يحج اليها المئات من “الفرّاشة” والباعة الجائلين، أمام أنظار السلطات.

وعلى غرار شوارع معروفة، تحوّل شارع الإمام مسلم بحي المحاميد القديم بمقاطعة المنارة، إلى سوق عشوائي يعكس درجة التسيب والفوضى التي ترزح تحت وطأتها المنطقة، حيث لجأ الباعة إلى إقامة براريك وسط الشارع الأمر الذي أدى إلى تشويه جمالية الحي وعرقلة حركة المرور.

وقد رصدت كاميرا “كشـ24” مشاهد الفوضى بشارع الإمام مسلم والأزقة المتفرعة عنه والتي تشكّل بها السوق العشوائي الذي حوّل حياة ساكنة هذا الحي إلى ما يشبه الجحيم، حيث يجد السكان صعوبة في الوصول إلى بيوتهم أو الخروج منها، لاسيما في أوقات الدروة.

واستغرب مواطنون طريقة تعاطي السلطات مع محتلي الملك العمومي بهذا الحي الذي استباحه الفراشة والباعة المتجولين بشكل فج، حيث يواصل هؤلاء نشاطهم التجاري على الرغم من افتتاح السوق النموذجي المقرر أن يأوي هؤلاء الباعة.

وطالب عدد من ساكنة المنطقة في اتصال “كشـ24” الجهات المعنية من أجل تدخل فوري لتحرير شارع الإمام مسلم والأزقة المتفرعة عنه والتصدي لكل مظاهر الفوضى واحتلال الملك العمومي والتي تعد من أبرز أسباب تفريخ الأسواق العشوائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة