البرك تغزو طريقا وتحاصر تلاميذ إعدادية شيّدها اليابانيون بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

لم يكتب لمبتغى ساكنة دوار بن عزوز وعدد من الدواوير بجماعة سعادة أن يكتمل بعد تدشين الثانوية الإعدادية السعديين التي شيدتها منظمة “جيكا” اليابانية بالمنطقة لتمكين التلاميذ من اتمام دراستهم الثانوية.

فبعد المشروع الذي تكفل به اليابانيون والذي سيمكن لامحالة من الحد من آفة الانقطاع المبكر عن الدراسة بسبب انعدام اعدادية بالمنطقة وبعد الأخيرة عن مدينة مراكش، لاتزال الساكنة تتطلع إلى انجاز مشروع تعبيد الطريق الرابطة بين الدوار والإعدادية على طول نحو 4 كيلومترات والذي من شأنه فك العزلة على مجموعة من الدواوير الأخرى.

وقال مواطنون في اتصال بـ”كشـ24″، إن مشروع الطريق الذي أنجزت له دراسة تقنية يتطلب مبلغا ماليا يناهز 257 مليون سنتيم كان من المنتظر أن يتم انجازه بشراكة بين مجلس العمالة والمجلس الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غير أن المشروع لا يزال معلقا لحد الآن رغم مطالب المجتمع المدني المتواصلة.

وفي الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة إنجاز هذا المشروع، تتواصل معاناة التلاميذ بشكل يومي من أجل الوصول إلى المؤسسة التعليمية بسبب الوضعية المزرية للطريق والتي تزداد سوء بعد تساقط الأمطار وتحول أجزاء منها إلى ضايات كبيرة وبرك آسنة يصعب اجتيازها كما يظهر الڤيديو أسفله.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة