فيتنام تفرض حجرا صحيا على أزيد من 5000 عاملا صينيا

حرر بتاريخ من طرف

فرضت فيتنام حجرا صحيا على 5112 عاملا صينيا عادوا من أجل استئناف العمل في البلاد بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وفق ما ذكرت وزارة الشغل والشؤون الاجتماعية، في تقرير لها.

وكشف التقرير أنه تم عزل العاملين الصينيين فى مساكن تابعة لمقاولاتهم وفي فنادق محلية، بينما تخضع بعض الحالات المشتبه فى إصابتها بعدوى “كوفيد – 19” للملاحظة الطبية فى مؤسسات صحية.

وأظهر الرقم الذي أعلنته الوزارة أن ثلثا فقط من حوالي 33 ألف و770 من المواطنين الصينيين العاملين بشكل قانوني في فيتنام عادوا إلى البلاد، بينما كان سافر 26 ألفا إلى الصين لقضاء عطلة رأس السنة.

وفي 2 فبراير، طالبت وزارة الشغل الفيتنامية المقاولات وأرباب العمل بتعليق عودة العمال الصينيين إلى فيتنام وكذا العمال الأجانب الذين عبروا المناطق المتضررة بوباء “كوفيد – 19”.

كما أظهر التقرير أنه من بين المواطنين الصينيين الذين تم الحجر عليهم، 248 شخصا كانوا فى فيتنام منذ أكثر من 14 يوما، و1085 آخرين بين 10 و 13 يوما، و3779 عادوا إلى فيتنام لمدة تقل عن 10 أيام.

وأكدت فيتنام تسجيل 16 إصابة بفيروس كورونا الجديد، بينها 11 حالة في إقليم فينه فوك (شمال)، و3 في مدينة هو تشي منه، وحالتان في خان هوا وثانه هوا .

وأعلنت فيتنام الأسبوع الماضي وباء “كوفيد-19” يمثل حالة طوارئ وطنية للصحة العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة