“فيات” تتراجع عن عرضها للتحالف مع “رونو”

حرر بتاريخ من طرف

أكدت مصانع السيارات “فيات-كرايسلر” الإيطالية الأمريكية، اليوم الخميس، عن سحب عرضها الذي تقدم به من أجل الاندماج مع مجموعة “رونو الفرنسية”، لتتراجع أسهم الأخيرة بـ7,10 في المائة في بورصة باريس.

واعتبرت “فيات-كرايسلر”، في بلاغ لها، أنه مقتعة بأهمية العرض الذي تقدمت به للمجموعة الفرنسية، غير أنها ترى أن ” الشروط السياسية ليست متوفرة بفرنسا من أجل إنجاح التحالف”.

وكانت رونو، أصدرت أمس الأربعاء، بلاغا أكدت فيه أن مجلس إدارتها، المنعقد لليوم الثاني على التوالي، من أجل دراسة المقترح، لم يتخذ أي قرار بطلب من الحكومة الفرنيسة التي تمثل 15 في المائة رأسمال شركة “رونو”.

وحذرت الحكومة الفرنيسة من التسرع في الانخراط في مشروع الاندماج، الذي كان ينتظر أن يساعد على خلق ثالث مصنع للسيارات في العالم.

ونقلت فرانس برس، عن مصدر قريب من المصنع الفرنسي، قوله إنه خلال التصويت بمجلس الإدارة مساء الأربعاء، وافق جميع المتصرفين على الإندماج، باستثناء ممثل الأجراء وممثلين عن ” نيسيان” اللذين امتنعا عن التصويت.

وكان وزير المالية الفرنسي، برونو لومير، اعتبرت أنه يفترض في فرنسا أن تحمي مصالحها وفرص العمل في أي اندماج بين شركتي رونو وفياط، مشددا على أن الحكومة الفرنسية، تسعى إلى الحصول على ضمانات قبل الموافقة على الصفقة، والتي تتمثل في الحفاظ على مناصب الشغل، وضمان حضور جيد لفرنسا في مجلس إدارة التحالف الجديد، في إطار نوع من التوازن في الحوكمة، ومساهمة التحالف الجديد في المشروع الأوروبي للبطاريات الكهربائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة