“فوكس” الإسباني: المغرب قد يتحرك عسكريا لاسترجاع سبتة

حرر بتاريخ من طرف

قال كارلوس فيرديخو، المتحدث باسم حزب فوكس الإسباني، المعروفبمواقفه المعادية للمغرب، إن الرباط قد تتحرك عسكريا من أجل استرجاع مدينة سبتة المحتلة.

جاء ذلك خلال جلسة لبرلمان سبتة المحتلة، حيث وجه الناطق الرسمي باسم حزب فوكس اليميني المتطرف في برلمان سبتة المحتلة، انتقادات لرئيس الحكومة المحلية للثغر المحتل خوان فيفاس، مشيرا إلى أن المغرب قد يتحرك عسكريا لاسترجاع سبتة.

وسبق لتقارير إسبانية محلية، أن كشفت عن اعتزام مدريد، رفع وتيرة وجودها العسكري في كل من سبتة ومليلية، وذلك من خلال بناء وحدات جديدة بالمدينتين المحتلتين، وتحسين القدرات التدريبية للجنود هناك.

وقالت الصحيفة الإسبانية “إي سي دي كونفيدونسيال”، في مقال سابق، إن “وحدات الجيش المتمركزة في سبتة ومليلية ستشهد تحسين قدراتها التدريبية في المدينتين، وسيكون لدى الجيش الإسباني مساحات جديدة مخصصة للتدريبات، مما سيجنبهم بعض عمليات النقل التي يقومون بها بشكل دوري إلى مراكز التدريب في شبه الجزيرة”.

واعتبرت “إي سي دي كونفيدونسيال”، أن “أي تحركات للقوات المسلحة مرتبطة بسبتة ومليلية لها أهمية خاصة”، وأن”اعتبار المغرب هذه المدن ضمن المناطق المحتلة من ترابه، يعني ضمنيا أن الوجود العسكري الإسباني أو المغربي الأكبر أو الأصغر على جانبي الحدود يُنظر إليه بعدسة مكبرة”.

ويشار إلى أن حزب ‘فوكس” الإسباني، دأب على الخروج بتصريحات معادية للمعرب، من أجل استنفار مدريد عسكريا لمواجهة ما يعتبرها “أطماع” المغرب في سبتة ومليلية المحتلتين.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة