فوضى العشوائيات بدواوير حربيل تضع مسؤولين في قفص الإتهام

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، عن توصلها بعريضة من طرف سكان دوار “آيت مسعود” وشكاية أخرى من طرف مهنيين بالحي الصناعي حربيل بدوار “القايد” التابعين لقيادة حربيل، يشتكي من خلالها المتضررين من قطع الطريق واحتلال الملك العمومي.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن بعض الأشخاص يعمدون إلى تشييد بنايات فوق الشارع العام وتحت الأسلاك الكهربائية، أو عن طريق سياجات شوكية، مما يمنع حركة المرور دون تدخل المسؤولين رغم الشكايات المتكررة الموجهة لأعوان السلطة المحلية أو ولاية جهة مراكش آسفي.

وسجلت الجمعية الحقوقية استمرار تجاهل مطلب ساكنة دواوير جماعة حربيل من هيكلة حقيقية لأهم الدواوير والتجمعات السكانية خصوصا دواوير القايد ايت مسعود والزغادنة و ايت علي، مطالبين بوضع تصميم تهيئة خاص بها وتوفير الخدمات الأساسية بها وتمكين المواطنات والمواطنين من الحصول على تصاميم البناء بما يضمن حق في السكن اللائق.

وطالبت الجمعية بمعالجة شكايات الساكنة ووضع حد للفوضى التي تعيشها الدواوير المذكورة ورفع الضرر الناتج عن الترامي على الملك العام وقطع الطريق بواسطة البناء العشوائي، ووضع حد لنشاط لوبي العقار المستفيد الوحيد من غياب وثائق التعمير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة