“فورد” تسحب 42 ألف سيارة من السوق بسبب خلل برمجة إلكترونية

حرر بتاريخ من طرف

قامت شركة صناعة السيارات الأمريكية “فورد” بسحب أزيد من 42 ألف سيارة من السوق الهندية، وذلك بسبب وجود خلل في البرمجة الإلكترونية المتعلقة بالشركة.
 
وذكرت وسائل إعلام هندية، أمس السبت، أن الشركة الأمريكية قامت بسحب 42 ألفا و300 سيارة من طرازي “فيغو” و”فيغو أسباير” في مختلف أنحاء الهند، من أجل إصلاح خطأ في البرمجة الإلكترونية يمكن أن يتسبب في خلل بالوسائد الهوائية للسيارة خلال حوادث الاصطدام.
 
ونقلت وسائل الإعلام، عن بيان للشركة قوله، إنه تقرر سحب هذا العدد من السيارات كخطوة استباقية لحماية الزبناء والمستخدمين وضمان قدر أكبر من الأمان والسلامة، لافتة إلى أن السيارات المتضررة قد تحتوي على خطأ في البرمجيات، يمكن أن يؤدي إلى عدم تفعيل الوسائد الهوائية في حالات الاصطدام.
 
وأضاف بيان الشركة الأمريكية أنه سيتم إصلاح الخلل الموجود بالسيارات دون مقابل عن طريق وكلاء “فورد” المحليين، مؤكدا أن الشركة شرعت بالفعل في اتخاذ إجراءات تصحيحية في جميع سيارات “فيغو” و”فيغو أسباير”.
 
وكانت شركة “فورد” قد سحبت في نونبر 2015 ما مجموعه 16 ألفا و444 وحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة (إيكو سبورت) داخل الهند لإصلاح خلل فيها، كما استدعت الشركة ذاتها 166 ألفا و 21 سيارة من طراز “فيغو” و”فييستا كلاسيك” في شتنبر 2013 لتصحيح بعض العيوب فيها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة