فوائد العنب الاحمر: مضاد للأكسدة قوي يحمي من الأمراض

حرر بتاريخ من طرف

فوائد العنب الأحمر رائعة، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة. وفي الواقع من المفترض أن يكون العنب أكثر فاعلية من الفيتامين “سي” C و”إي” E والبيتا كاروتين.

استهلاك العنب الأحمر مفيد للوقاية من الأمراض، ولا سيّما الأمراض السرطانية، وأمراض القلب، والتهاب المفاصل الروماتيدي، وإعتام عدسة العين، والعديد من الأمراض الأخرى المزمنة والانتكاسية.

تعرّفي في الآتي إلى فوائد العنب الأحمر:

إذا كنتِ تبحثين عن مضادات الأكسدة في العنب الأحمر، فلا داعيَ للبحث أكثر فهي مركزة جدًّا في بذوره، وقد تمَّ الكشف عن ذلك في دراسة أجرتها جامعة كريتون ونُشرت في العام 2010.

فقد كشفت هذه الدراسة أنّ بذور العنب الأحمر تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة قوية جدًّا، قادرة على تحييد التلف الذي تحدثه الجذور الحرة في دماغ وكبد فئران المختبر.

وقام العلماء في جامعة كريتون بدراسة ومقارنة آثار مضادات الأكسدة هذه، مع مركبات فيتامين “إي” E و”سي” C والبيتاكاروتين. ووجدوا أنّ فوائد العنب أكثر فاعلية منها!

إضافة إلى ذلك قال المسؤول عن البحث د. ديباسيس باجاتشي: إنَّ “بذور العنب مضادة للأكسدة أقوى بحوالي تسع مرات من الفيتامينين C و E والبيتاكاروتين”.

علاوةً على ذلك، كما أوضح د. باجاتشي، فإنَّ خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في بذور العنب، هي “مثبّط قوي جدًّا لعمل الجذور الحرة المتورطة في تأثير بيروكسيد الدهون وتفتيت الحمض النووي”.

وهذه خاصية مهمة لمكافحة عمل الجذور الحرة، والتي “تتلف أغشية الخلايا وتدمر الحمض النووي، وتسبب بعض أنواع مرض السرطان وأمراض القلب وحتى الشيخوخة المبكّرة نفسها”.

فوائد العنب الأحمر: ينبغي استهلاكه باعتدال

إنّ نتائج هذه الدراسة حول فوائد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، تؤكد أهمية شرب عصير العنب الأحمر بدلًا من النبيذ لمنع أمراض القلب.

وهذا الاكتشاف حول فوائد العنب مهم للغاية. فهو يؤكد خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، وكذلك شهرة العنب الأحمر بصفته من الأطعمة الصحية للجسم.

 

 سيدتي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة