فضيحة: سمسرة في سلك الماستر بفاس والصمدي يفتح تحقيقا

حرر بتاريخ من طرف

دخل خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، على خط انتشار مقطع صوتي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق بسمسرة بين شخصين للولوج إلى مسلك ماستر قانون المنازعات العمومية بجامعة فاس، والحصول على ديبلوم الماستر بميزة حسن جدا.

وأعلن الصمدي، عن فتح تحقيق بخصوص التسجيل الصوتي، مؤكدا في تدوينة له على حسابه الرسمي على الفايسبوك، انه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

وكانت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، مؤخرا، اهتزت على وقع فضيحة من العيار الثقيل، بعدما انتشر تسجيل صوتي كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد المتاجرة بسلك الماستر بفاس مقابل 4 ملايين سنتيم، حيث وعد السمسار حسب التسجيل، الطالب المعني باجتياز جميع مراحل التسجيل، بدون صعوبات كما يضمن له النجاح والحصول على الماستر بامتياز.

وحسب التسجيل الصوتي، فقد سبق أن استفاد من هذا العرض 35 طالبا، ولم تتبق إلا خمسة مقاعد، حيث طالب “السمسار” الذي يدعى يوسف، من الطالب الإسراع للاستفادة من هذا العرض المغري، مؤكدا انها ليست المرة الاولى فقد سبق وتدخل لمجموعة من الطلبة في المواسم الدراسية المنصرمة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة