فضيحة..”البام” يسرق تدوينة ويحولها إلى سؤال كتابي كما أًنزلت‎

حرر بتاريخ من طرف

سقط فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب في فضيحة بعدما قام بتحويل تدوينة فيسبوكية إلى سؤال كتابي في ملكه وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقام فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بسرقة تدوينة فيسبوكية تعود لعادل بنحمزة، القيادي السابق بحزب الاستقلال، وتوجيهها كسؤال كتابي لوزير التربية والتعليم، كما أنزلت، دون أن يكلف هذا الفريق نفسه عناءإعادة كتابة التدوينة بصيغة مغايرة.

وتضمنت تدوينة بنحمزة تساؤلات مفتوحة موجهة للحكومة بخصوص إقصاء مدينة الخميسات من إحداث نواة جامعية بها، دون أن تكون هناك أسباب موضوعية.

وجاء في تدوينة عادل بنحمزة قوله “جميل أن توسع الحكومة العرض الجامعي وأن تشمل مجالات ترابية مختلفة، لكن الأجمل من ذلك هو أن تقدم لنا المعايير التي يتم اعتمادها في إحداث المؤسسات الجامعية من كليات ومدارس عليا، وأن توضح لنا مثلا كيف يتم إقصاء إقليم الخميسات الذي تم إحداثه قبل أزيد من 40 سنة؟ وهو إقليم يضم أزيد من نصف مليون نسمة، إذ كيف يمكن أن يتم إستثناء هذا الإقليم ويتم إحداث كليات متعددة التخصصات ببرشيد وسيدي بنور والقصر الكبير وأيت ملول والفقيه بنصالح؟ صعب أن تكون هناك أسباب موضوعية يمكن أن تفرز كل هذا الخلل… الأمر بكل تأكيد يعود للقرب من موقع القرار ومن القدرة على الترافع لصالح مجالات ترابية محددة…”.

هذه التدوينة ترجمها فريق الأصالة والمعاصرة بالحرف إلى سؤال كتابي وقعه رئيس الفريق ذاته، محمد أشرورو، قبل أن ينفضح أمره بعد تداول رواد الفيسبوك نسخة مصورة من السؤال الكتابي المؤرخ ب16 أبريل مرفقة بتدوينة عادل بنحمزة المؤرخة بــ 12 أبريل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة