فركوس والفروج

حرر بتاريخ من طرف

فركوس والفروج
أنهى عبد الله فركوس، تصوير شريطه السنمائي الجديد، بعنوان”الفروج”، من تأليف عبد المجيد المهدوبي وعبد المولى التركيبة، وبطولة نورالدين بكر وجواد السايح وفضيلة بنموسى وبشرى أهريس ومحمد ظهرا وزينب السمايكي، وعبد الله فركوس، إضافة إلى الممثل الفرنسي برنار.

ودخل الشريط مرحلة المونتاج، على أن يجري عرضه لأول مرة بالدورة المقبلة للمهرجان الوطني للسيمنا بطنجة، قبل أن يعرض على شاشات السينما، بداية شهر فبراير المقبل، في حين يتوقف موعد عرضه على شاشة التلفزة، على المدة التي سيستغرقها عرضه على الشاشة الكبرى.

وأوضح فركوس أن “الشريط يحكي قصة صانع تقليدي يقطن برياض بالمدينة العتيقة، ويملك ديكا، يدخل في صراع مع أجنبي اقتنى رياضا بجواره، وبدأ ينظم سهرات لأصدقائه، ما أزعج الصانع التقليدي، في حين يحتج الأجنبي على صياح الديك في الصباح الباكر، ما أوصل الصراع بين الطرفين إلى القضاء، بتحريض من بعض الجيران الطامعين في كرم الأجنبي، غير أن القضاء بعد مداولات كثيرة، اعتبر أن كل طرف حر في مقر سكناه.

وتابع فركوس أن “الفروج” شريط مدته تفوق الساعتين، كلها كوميديا، من خلال قصة هادفة، سهر على تصويره طاقم تقني مغربي صرف، في حين كلف إنتاجه ما يقارب 400 مليون سنتيم، دفعها المنتج حسن الشاوي، يضيف فركوس ضاحكا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة