فرض إجبارية الانخراط ورفع قيمته يثير استنكار أولياء تلاميذ بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجّه آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية السعادة الإعدادية بجماعة سعادة مراسلة إلى المدير الإقليمي بمراكش لوزارة التربية الوطنية، وذلك بشأن قيام مكتب جمعية الآباء بفرض إجبارية الانخراط والرفع من قيمته.

وقالت المراسلة المرفقة بالتوقيعات و التي توصلت كشـ24 بنسخة منها أن المكتب المسير لجمعية باء وأمهات وأولياء تلاميذ الثانوية السعادة الإعدادية بجماعة سعادة يجبر الأمهات والآباء والأولياء الراغبين في تسجيل أبنائهم بالمؤسسة على ضرورة دفع واجب الانخراط في الجمعية ويجعل ذلك شرطا أساسيا للتسجيل بالمؤسسة والاستفادة من مبادرة مليون حفظة.

وأضح أحد الموقعين أن هذا ما حدث عند محاولته تسجيل ابنه، الشيء الذي أثار استيائه واستياء العديد من الأمهات والآباء والأولياء الحاضرين مما أثر سلبيا على عملية التسجيل المتعثرة أصلا.

ولعل ما زاد الأمر سوءا يضيف المشتكون الرفع ن قيمة واجب الانخراط حيث وصل إلى 92.00 درهم الأمر الذي يثقل كاهل الأر في ظل ما تعانيه من تداعيات الأزمة الصحية التي يعرفها العالم.

وطالب المشتكون من المدير الاقليم التدخل لوضع حد لهذه الأعمال التي تعيق التحاق المتعلمين بمؤسستهم وتغذي ظاهرة الهدر المدرسي.

أولياء آباء يستنكرون رفع قيمة الانخراط ويراسلون المدير الإقليمي للتعليم بمراكش

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة