فدراليو الصحة ينتفضون ضد أوضاع مستشفيات جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

قرر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش- أسفي المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، القيام بوقفة احتجاجية جهوية بمراكش يوم الإثنين 18 مارس الجاري على الساعة العاشرة والنصف صباحا مع مسيرة احتجاجية جهوية في نفس اليوم، مع الاستمرار في الاعتصام إلى غاية الاستجابة لكافة مطالبهم.

وندد المكتب الجهوي في بلاغ له بما أسماه “سياسة الترهيب والوعيد والضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها المناضلون الشرفاء الذين يرفضون الفساد ويحاربون المفسدين”.

وأوضح البلاغ ” أنه سيتم عقد ندوة صحفية يوم غد الخميس 14 مارس، لتنوير الرأي العام، وتسليط الضوء على الأسباب الكامنة وراء الوضع الكارثي، الذي تعيشه المراكز الإستشفائية بالجهة، وعلى رأسها مستشفى سعادة ومستشفى ابن نفيس للأمراض النفسية والعقلية”.

وحمل البلاغ “المديرة الجهوية للصحة ومديرة مستفى ابن النفيس كامل المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع بكل من مستشفى سعادة ومستشفى ابن نفيس للأمراض النفسية والعقلية ويطالبهما بالإنكباب الجدي والفوري على حل مشاكلهما العالقة “.

ودعا  البلاغ “جميع المكاتب النقابية المحلية الإقليمية والجهوية وكافة منخرطي النقابة الوطنية للصحة العمومية بالجهة إلى التفاعل الإيجابي مع هذا البلاغ والتواجد بكثافة في عين المكان من أجل المشاركة في هذه الملحمة النضالية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة