فدراليو الصحة يصعدون من أشكالهم الإحتجاجية ويعتصمون بالمركز الإستشفائي الجامعي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل عن تنظيم وقفة احتجاجية مع مسيرة متبوعة باعتصام انذاري لمدة 72 ساعة داخل الادارة العامة للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ابتداء من يوم الاثنين 20/11/2017 .

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية حسب بلاغ للنقابة توصلت “كـشـ24 ” بنسخة منه، بعد استنكار المجلس الفيدرالي للنقابة الوطنية العمومية بالمستشفى الجامعي محمد السادس خلال اجتماعه الأخير الوضعية الكارثية التي يعيشها موظفو المركز نتيجة المشاكل الهيكلية التي يغرق فيها.

ويضيف البلاغ أن “عدم التزام ادارة المركز بتفعيل الحوار الاجتماعي على صعيد المركز وغياب أي أفق واضح لحل المشاكل التي تؤرق موظفي المركز وأيضا الارتجالية التي تطبع قرارات المدير في ما يخص ملفات تدبير الموارد البشرية وكذلك طلبات الانتقال وطلبات الاستفادة من الاستيداع خلف جوا من الاحتقان بين الادارة المركز وموظفي المركز”.

وأمام هذا الوضع الخطير وفي ظل الإحتقان المتزايد وكذا الممارسات والتجاوزات الخطيرة التي تتعرض لها شغيلة المركز فان الفيدرالية ستفعل برنامجها النضالي حتى الإستجابة للمطالب المشروعة لموظفي المركز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة