فدراليو الصحة يستئنفون برنامجهم النضالي للتنديد بتجاهل مطالبهم

حرر بتاريخ من طرف

قرر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش –أسفي، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، استئناف برنامجه النضالي، بوقفة احتجاجية مع مسيرة من أمام المندوبية الإقليمية للصحة بمراكش يوم الخميس 28 نونبر الجاري، مع امكانية استئناف الإعتصام المعلق سلفا.

وأوضح المكتب في بلاغ له توصلت “كشـ24″ بنسخة منه، ” أنه سيتم عقد ندوة صحفية، لتنوير الرأي العام، وتسليط الضوء على الأسباب الكامنة وراء الوضع الكارثي، الذي تعيشه المراكز الإستشفائية بالجهة، وعلى رأسها مستشفى سعادة للأمراض النفسية والعقلية”.

ودعا المكتب، المديرة الجهوية للصحة إلى تنفيذ جميع التزاماتها المضمنة في المحاضر الموقعة من طرف النقابة، وآخرها محضر 05 يوليوز 2019، كما دعا أيضا المسؤولين عن قطاع الصحة بالجهة إلى خلق شروط ملائمة للعمل، ترتكز على احترام الموظف وعدم التمييز بين فئات الشغيلة الصحية، وتجهيز المؤسسات بالمستلزمات والأجهزة الطبية الضرورية.

وحمل المكتب المديرية الجهوية كافة المسؤولية، تجاه ما تعيشه الشغيلة الصحية من أوضاع مزرية، داخل المؤسسات الصحية والمراكز الإستشفائية، وخاصة الإحتقان والإهمال الذي لازال يعيشه مستشفى سعادة للأمراض النفسية والعقلية، كما حملها عواقب ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة ما أسماه ” التمادي في سياستها الفاشلة التعنتية”.

ودعا  البلاغ “جميع المكاتب النقابية المحلية الإقليمية والجهوية وكافة منخرطي النقابة الوطنية للصحة العمومية بالجهة إلى التفاعل الإيجابي مع هذا البلاغ والتواجد بكثافة في عين المكان من أجل المشاركة في هذا المسلسل النضالي”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة