فدراليو الصحة بمراكش يحتجّون أمام إدارة المستشفى الجامعي

حرر بتاريخ من طرف

تخوض النقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش آسفي التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، وقفة احتجاجية صباح يومه الجمعة 17 يوليوز الجاري، أمام إدارة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس.

وحسب بلاغ لفدراليي الصحة تتوفر كشـ24 على نسخة منه فإن هذه الوقفة تأتي في الوقت الذي تتواصل فيه الوقفات الإحتجاجية اليومية والإعتصام المفتوح الذي دخل أسبوعه الرابع بمستشفى ابن طفيل الذي توقفت فيه الخدمات الصحية بشكل شامل، في ظل استمرار ادارة المركز الإستشفائي الجامعي ووزارة الصحة، في الإرتكان إلى الصمت واللامبالاة في تعاطيها مع مطلب بسيط و وحيد يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والشغيلة الصحية على السواء، وهو المطلب الذي يتجلى في رفض الأخيرة (الشغيلة) الجمع بين مرضى “كوفيد” و”غير كوفيد” في مؤسسة صحية واحدة تفتقد مقومات الفصل بينهما”، حسب تعبير بلاغ النقابة.

وقال البلاغ ذاته ، إلى أن “التقرير المفصل الذي صدر مؤخرا عن اللجنة التي تضم أطباء و أساتذة و ممرضين رئيسيين وتقنيين و إداريين، عينهم مدير المركز للبث في هذا الجدال، لدليل على عدالة ومشروعية مطلب الشغيلة الصحية”.

ودعت النقابة الوطنية للصحة العمومية، الشغيلة الصحية بجهة مراكش آسفي، إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الإحتجاجية الثانية المقررة صباح الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة