“فدرالية اليسار”: الأسعار لن تنخفض إلا بالضغط الشعبي

حرر بتاريخ من طرف

دعت “فدرالية اليسار الديمقراطي” إلى المشاركة المكثفة في المسيرة التي ستنظمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 4 دجنبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا انطلاقا من ساحة “باب الأحد” بالرباط تحت شعار ” جميعا ضد الغلاء والقمع والقهر”.

وأفادت الفدرالية في منشور على صفحتها الرسمية بفايسبوك، أن أسعار بعض المواد تضاعفت بنسبة 100 في المائة في عهد حكومة عزيز أخنوش.

وأشارت أن أسعار الزبدة والبيض تضاعفت بحوالي 50 في المائة، وأسعار زيت المائدة تضاعفت ب 100 في المائة، وأسعار الديازال ارتفعت بنسبة 58 في المائة.

وأكدت “الفدرالية” أن الأسعار لن تنخفض إلا بالضغط الشعبي.

من جانبه، قال عبد السلام العزيز منسق الفدرالية إن فرحة الشعب المغربي بمنتخبه في كأس العالم، لا يجب أن تغطي الإشكالات الكبيرة التي يواجهها المواطنون والمواطنات في حياتهم اليومية.

وشدد العزيز على أن المغاربة يعيشون أزمة كبيرة على مستوى قوتهم اليومي وقدرتهم الشرائية، بفعل الغلاء المستمر منذ أشهر، دون أن تكون للدولة سياسات تهدف إلى رفع الحيف الذي يعرفه الشعب المغربي.

ودعا العزيز إلى المشاركة في مسيرة يوم الأحد 4 دجنبر للاحتجاج ضد الغلاء والذي تستفيد منه بحسبه أساسا لوبيات معدودة تنهب خيرات المغرب، دون أي تفكير في حقوق وحريات الشعب المغربي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة