فتح باب الترشيح للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال عن فتح باب الترشيح للمشاركة في الدورة الـ21 للمهرجان الوطني للمسرح، وذلك إلى غاية 10 أكتوبر المقبل.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن هذا الترشيح للمهرجان الذي سينظم بمدن تطوان والمضيق والفنيدق، بشراكة مع عمالة إقليم تطوان وشركاء آخرين من 15 إلى 22 نونبر المقبل، يهم الأعمال المسرحية المنجزة من قبل الفرق المسرحية المغربية خلال الموسم 2018/2019 والمنتجة بين الدورتين 20و21 للمهرجان، وذلك من أجل المشاركة في المسابقة الرسمية لنيل الجائزة الوطنية للمسرح التي تشمل أصناف التأليف والإخراج والسينوغرافيا والملابس والتشخيص إناث والتشخيص ذكور وجائزة الأمل والجائزة الكبرى.

وأضاف البلاغ أنه على الفرق المسرحية الراغبة في المشاركة موافاة قسم المسرح بمديرية الفنون بالوزارة – قطاع الثقافة بطلب المشاركة في المهرجان، مع تسجيل على قرص مدمج (DVD) أو حامل إلكتروني للمسرحية المرشحة، وصور مأخوذة من أطوار المسرحية المرشحة، وملخص عن المسرحية المرشحة، وبطاقة تقنية عن المسرحية، ولائحة تضم الأسماء الكاملة للمشاركين ومهامهم في المسرحية المرشحة.

وحسب المصدر، فإن المهرجان يندرج في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تقوية الصناعة المسرحية عبر محطات تتوج مسار اشتغال الفرق المسرحية على مدار السنة، وسعيا منها إلى ترسيخ الممارسة المسرحية داخل الأوساط الثقافية الواسعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة