غياب مستشار يؤجل تنظيم الجولان بسوق عصري ويخلق استياء وسط التجار

حرر بتاريخ من طرف

تسود حالة من الإستياء في أوساط تجار المركب التجاري العصري بلبكار بحي الدوديات بمقاطعة  جليز بمراكش وذلك بسبب تعثر قرار تنظيم الجولان بالمرفق الإجتماعي المذكور.

وقال تجار إن تأخر تفعيل القرار الصادر عن اللجنة المشكلة بتعليمات من والي جهة مراكش أسفي والقاضي بمنع ولوج الدراجات العادية والنارية والثلاثية العجلات للمركب التجاري العصري بلبكار، راجع الى غياب نائب العمدة المخول له التأشير على القرار، رغم تردد ممثل اتحاد الملاك المشتركين للمركب المذكور على مكتبه عدة مرات دون معرفة أسباب الغياب المتواصل الذي ألحق الضرر بالمرتفقين وعطّل مصالحهم.

وكان والي جهة مراكش أسفي أعطى بتاريخ 26 يونيو المنصرم، تعليماته من أجل تشكيل لجنة مختصة لدراسة امكانية استصدار قرار منع دخول الدراجات النارية والعادية والثلاثية العجلات الى المركب التجاري المذكور، بناء على ملتمس وكيل اتحاد الملاك المشتركين، حيث انتقلت اللجنة الى المركب التجاري و وقفت على أن دخول الدراجات يشكل خطرا على سلامة الراجلين ويعرقل حركة مرتادي السوق، مما جعلها توصي بضرورة استصدار قرار بمنع دخول جميع أنواع الدراجات الى هذا المركب التجاري.

وتساءل التجار باستغراب هل الادارة الجماعية مرتبطة بشخص واحد، حتى تتوقف مصالح المواطنين في حال غيابه..؟،  وطالبوا والي الجهة من أجل التدخل لتسريع أجرأة هذا القرار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة