غياب التشوير الطرقي يهدد حياة تلاميذ مدرسة الشريفية

حرر بتاريخ من طرف

يعيش تلاميذ مدرسة الشريفية المتواجدة بالقرب من دوار اللويحات، تحت تهديد مستمر بالدهس من طرف وسائل النقل، وذلك بسبب غياب علامات تشويرية تدل على وجود المدرسة المذكورة.

وأوضح عدد من آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة المذكورة، أن هذه الأخيرة، تعتبر من أحسن وأجود المدارس بالمقاطعة وذلك لتوفرها على كل المرافق، غير أن وضعية الفضاء الخارجي للمؤسسة لا يعكس وضعية هذه الاخيرة من الداخل، فضلا عما تشكله الطيق المحاذية للمدرسة من خطر على التلاميذ.

وأضاف المعنيون بالأمر، أن الطريق المذكورة لا تتوفر لا على ممرات للراجلين ولا إشارات مرورية، تعلم بوجود المدرسة، وذلك من أجل أخذ الحيطة والحذر بالنسبة لمستعملي الطريق.

ويتخوف الآباء من غياب التشوير الطريقي الذي يهدد سلامة التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمدرسة المذكورة، علامات المرور والتشوير الطريقي، إذ تنعدم علامات تحديد السرعة والتنبيه وخاصة التنبيه بوجود مؤسسة تعليمية مما يؤدي إلى احتمال وقوع الحوادث في أيه لحظة نظرا لتهور السائقين أو عدم الدراية بالمركز، خصوصا الغرباء عن المنطقة.

ويطالب عدد من الآباء وأولياء التلاميذ من الجهات المسؤولة التدخل عاجلا من أجل وضع علامات تشويرية بهذا المسلك الطرقي، وذلك للحد من الخطر الذي يحوم حول التلاميذ بسبب غياب التشوير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة