غليان بـ “الفيسبوك” بعد فاجعة قطار بو القنادل

حرر بتاريخ من طرف

خلفت فاجعة انقلاب قطار بوالقنادل، اليوم الثلاثاء 16 اكتوبر الجاري، موجة من الغضب في صفوف رواد العالم الأزرق، حيث تعالت أصوات مطالبة بتقديم كل من عبد القادر اعمارة الوزير الوصي على قطاع التجهيز والنقل، ومحمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، ومحمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، استقالتهم جميعا، بعد الفاجعة الحادثة التي تسببت بعشرات الجرحى وست قتلى كحصيلة أولية، حتى الآن.

وطالب عدد من نشطاء فيسبوك بمحاسبة المتسببين الرئيسيين في الحادث وعلى رأسهم عمارة وبوليف ولخليع، وكذلك فتح تحقيق والتعجيل بصدور نتائجه وترتيب الجزاء.

وتخللت مطالب هؤلاء باستقالة المسؤولين الاولين عن هذه الفاجعة المؤلمة، دعوات للدخول في حملة لمقاطعة قطارات لخليع، بسبب المشاكل العديدة التي تعرفها، خصوصا التأخيرات ومستوى الخدمات المتدني.

وعزى البعض سبب هذه الحادثة إلى ما أسموه “الإستهتار و الضحك الذي تضحكه الـ oncf، على المواطنين الذين يعانون من مشاكلها على طول السنة وبشكل يومي، ولا أحد ينتبه لهم، مضيفين”وها هي النتيجة اليوم”.


ودعا عدد من النشطاء المتواجدين بالرباط او سلا أو بالقرب منهما بالذهاب والتبرع بالدم لفائدة الضحايا، بهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه من أرواح”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة