غريب: مدير يستقبل إبن رئيس جماعة بالأحضان ويرفض تسجيل أبناء البسطاء

حرر بتاريخ من طرف

استغرب نشطاء حقوقيين لطريقة تعاطي مدير الثانوية الإعدادية أبو الحسن الماوردي بجماعة سيد الزوين التابعة لعمالة مراكش، مع طلبات التلاميذ تسجيل التلاميذ الوافدين من خارج تراب الجماعة.

وقال حقوقيون في اتصال بـ”كشـ24″، إن المدير الجديد يعتمد مقاربة تمييزية في التعاطي مع طلبات التلاميذ الوافدين الراغبين في الإلتحاق بالسلك الإعدادي واستحضروا في هذا الصدد حالة نجل رئيس جماعة لمزوضية الذي تم قبول تسجيله بالمؤسسة التعليمية المذكورة دون أدنى تحفظ ودون مطالبة والده بشهادة السكنى التي فرضها على كل التلاميذ الوافدين.

وأكد نشطاء اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنه في الوقت الذي استقبل فيه مدير الإعدادية نجل رئيس الجماعة المجاورة بالأحضان، يرفض فيه قبول تسجيل خمسة تلاميذ آخرين بينهم فتاة ينحدرون من نفس الجماعة وذلك رغم مساعي السلطة المحلية ورئيس جماعة سيد الزوين.

وأضاف الحقوقيون بأن المدير كان قد توجه إلى مقر قيادة سيد الزوين وطلب من السلطة المحلية عدم تمكين التلاميذ الوافدين من شواهد السكنى التي فرضها على الأسر مقابل تسجيل أبنائهم بإعدادية الماوردي.

وفي سياق متصل، أشار منسق اللجنة المحلية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، إلى أن أسرة التلميذة التي تنحدر من جماعة المزوضية والتي رفض المدير تسجيلها، قررت وقفها عن الدراسة بشكل نهائي رغم محاولة اقناعه لها بالتراجع حيث صرحت لها قريبتها بأنها غير مستعدة لكي يشتمها المدير من جديد.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة