غرفة الصناعة التقليدية “تقتحم” السجن المحلي بولمهارز بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي، عن تنظيم بادرة إحتفالية بالمرأة الحرفية تحت شعار ” من أجل تثمين دور المرأة الحرفية في التنمية الجهوية “، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وستنطلق  الأيام الإحتفائية أيام 14 و 15 من مارس الجاري بدار الصويري بمدينة الصويرة، على أن تشهد مدينة آسفي أيام 16 و 17 من ذات الشهر تتمة برامج الإحتفال، لتختتم غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي البادرة بفضاء المسرح الملكي بمراكش يوم 19 مارس الجاري . 

ويتضمن برنامج البادرة الإحتفائية والموزعة على مدينة الصويرة و آسفي و مراكش، بحسب بلاغ للجهة المنظمة، عرض شريط حول الحرفيات المكرمات، ورواق لعرض اللباس التقليدي للمرأة، مع ورشة تكوينية لفائدة خريجات التكوين بالتدرج المهني ” تقنيات الولوج لسوق العمل ” ، ولقاء تواصلية تحسيسية، بالإضافة إلى تكريم الحرفيات، على أن يشهد اليوم الختامي منح شهادات للنساء الحرفيات الناجحات في المجال السياسي، وفقرات غنائية للمحتفى بهم .

المبادرة شملت نزيلات السجن المحلي بمراكش، حيث ستقوم غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي بزيارة السجن المحلي للمدينة، لتكريم إحدى المستفيدات من برنامج مراكز المصاحبة، وتزين النزيلات بالحناء وتوزيع الهدايا عليهن بما فيهن الحوامل و أبنائهن،على أن يستفيد النزيلات من عرض تعريفي حول الصناعة التقليدية لجهة مراكش ووصلات غنائية للسجينات .  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة