عودة الدفعة الثانية من المغاربة العالقين بإسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن تعود دفعة ثانية من المغاربة العالقين في إسبانيا يوم غد الجمعة 12 يونيو الجاري، تفعيلا لقرار فتح الحدود في وجه المغاربة العالقين في إسبانيا للعودة إلى أرض الوطن.

وأفادت مصادر، أن السلطات خصصت ثلاث رحلات تابعة للخطوط الملكية المغربية، ستنطلق من مطار مدريد نحو مطار سانية الرمل بتطوان، على متنها  300 شخص عالق ممن هم في وضعية هشاشة، قبل نقلهم عبر حافلات إلى فنادق بالعاصمة الرباط للخضوع للحجر الصحي.

وتم، أمس الأربعاء، إعادة حوالي 310 مغاربة، بينهم 10 أطفال، كانوا عالقين في إسبانيا، على متن ثلاث رحلات جوية انطلاقا من منطقة الأندلس (جنوب إسبانيا).

واستفاد من هذه العمليات الإنسانية، التي همت ثلاث دوائر قنصلية، وهي الجزيرة الخضراء وإشبيلية وألميريا، على الخصوص أشخاص يعانون من مشاكل صحية أو طاعنون في السن أو أشخاص ضاقت بهم سبل العيش.

وخضع هؤلاء المواطنون، لدى وصولهم إلى تطوان، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في امتثال صارم للبروتوكول الصحي المعمول به . وتم وضعهم في إطار العزل الصحي في مؤسسات فندقية في منطقة المضيق لمدة تسعة أيام، مع الاستفادة من المواكبة الطبية اللازمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة