عناصر الشرطة القضائية ببنكرير واليوسفية تفتح تحقيقا في انتشار استمارة مزورة من أجل تشغيل العاطلين بإدارة الفوسفاط

حرر بتاريخ من طرف

عناصر الشرطة القضائية ببنكرير واليوسفية تفتح تحقيقا في انتشار استمارة مزورة من أجل تشغيل العاطلين بإدارة الفوسفاط
علمت "كش24" من مصادر جيدة الاطلاع، أن عناصر الشرطة القضائية بخريبكة وبنجرير وأسفي…فتحت تحقيقا عاجلا في قضية انتشار استمارة مزورة تروج أخبار بأن ادارة المجمع الشريف للفوسفاط بالدار البيضاء تستقبل طلبات التشغيل، حيث تم تداول الاستمارة على نطاق واسع للتسجيل مما حدا بالمجمع الشريف للفوسفاط بنفي وجود أي عملية تشغيل في الوقت الحالي.

ونفي المجمع الشريف للفوسفاط عبر بلاغ مقتضب عبر صفحته على موقع (أوسيبي سكيلز) وجود أي عملية تشغيل في الوقت الحالي بعد انتشار خبر فتح التوظيف بالمؤسسة وتداول استمارة على نطاق واسع بإقليم أسفي وخريبكة واليوسفية وبنجرير، للتسجيل في عملية تشغيل بالمجمع الشريف للفوسفاط، وهي الوثيقة التي وصفها البلاغ بالمزورة .

وشهدت هاته المدن، خلال الأيام الأخيرة إقبالا كبيرا وصل إلى الازدحام على مكاتب البريد والمكتبات ونوادي الانترنت بعد انتشار الخبر فيما ذهبت عدد من المحلات والنوادي إلى فرض رسوم عالية مقابل تعبئة الملف.

كما استغل هذا الحراك، مجموعة من الشباب المعطلين في الاحتجاج أمام ادارة المجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية وذلك للمطالبة بالتشغيل، وتم رفع لافتات وشعارات للمطالبة بالحق في الشغل في المجمع الشريف للفوسفاط، مع العلم أن هذه التحركات الاحتجاجية جاءت بعد انتهاء أغلب الشباب المشاركين في برنامج "اسوبي سكيلز" الذي أعده المجمع من أجل نزع فتيل الاحتجاجات والاعتصامات التي كبدت المجمع الشريف للفوسفاط ازيد من 6 مليارات درهم في يوليوز 2011 .

وأضافت مصادر مطلعة، أن هذه الاستمارة يتم تداولها على نطاق واسع بالأقاليم المذكورة، هي عبارة عن وثيقة وهمية مليئة بالأخطاء اللغوية شكلا ومضمونا، وبعيدة كل البعد عن المساطر المعتمدة للتوظيف ب OCP، كما أوضح نفس المصدر أنه لا يوجد حاليا أي عملية توظيف بالمجموعة وأن هذه الاستمارة الوهمية يريد من خلالها أصحابها استغلال الظروف الاجتماعية للشباب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة