عملية مشتركة للدرك تطيح بزعيم عصابة “فراقشية” روعت شيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي “الفراقشية” روعت منطقة آيت هادي والسعيدات بإقليم شيشاوة، وذلك بتعاون مع عناصر المركز الترابي المحلي بشيشاوة.

ويأتي تدخل المصالح الدركية بمجاط، بعد توصلها بإخبارية، تفيد تواجد بقرة مسروقة منذ 3 أشهر ترعى بإحدى الفدادين بالمنطقة، حيث أفضت التحريات في هذه القضية، إلى تشخيص هوية اللص وتحديد مكان تواجده، ليتم إلقاء القبض عليه وإرجاع المسروق لصاحبه.

وأفادت مصادر، بأنه تم تسليم  اللص المتهم إلى درك شيشاوة، بناء على تعليمات النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش، لمواصلة الأبحاث والتحريات في الموضوع، مشيرة إلى أن التحريات الأولية، أسفرت عن الإهتداء إلى شخصين آخرين متهمين في النازلة، فيما تم إصدار مذكرة بحث في حق متهم رابع.

ويشار إلى أن العصابة، نفذت عملية سرقة استهدفت عددا من رؤوس الأغنام من داخل منزل بدوار الزنادة أهل ابراهيم جماعة سيدي المختار بإقليم شيشاوة.

وأفادت مصادر مطلعة أن ضحية السرقة فوجئ، أول أمس اليوم الجمعة، باختفاء الشياه والخراف من الحظيرة المتواجدة بداخل منزله، بعدما تمت سرقة 34 رأسا من الأغنام قبل أن تختفي عن الأنظار تحت جنح الظلام.

هذا وقد استنفرت الواقعة السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، والتي فتحت تحقيقاتها في الموضوع بعد إجراء معاينة ميدانية بمكان الحادث، انتهت بتوقيف أفراد العصابة وتقديمهم أمام النيابة العامة.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة