عمدة مراكش: “ماغاديش نسحب ليهم الرخصة”

حرر بتاريخ من طرف

قال محمد العربي بلقايد ، عمدة مراكش، في تصريح لـ” كشـ 24 “، “إنه لن يسحب الرخصة الخاصة بمشروع بمحطة البنزين بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، وعلل العمدة رفضه بكون المستثمر يتوفر على جميع الوثائق الضرورية، مشيرا إلى أن المجلس الجماعي غير معني بتسليم الترخيص وبالتالي القيام بسحبه”. 

و أوضح بلقايد أن الجهة المخول لها سحب الرخصة هي لجنة الاستثناءات التي سلمتها من قبل.

و اعتبر بلقايد مشروع محطة البنزين المذكورة، يدخل ضمن مشاريع تنموية تساهم في ازدهار المدينة وتشجيع السياحة، كما تعمل على توفير اليد العاملة خصوصا في أحياء شعبية كمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وتجدر الإشارة الى أن والي جهة مراكش آسفي، سبق أن راسل عمدة مراكش بتاريخ 15 من الشهر الجاري، لسحب مقرر الترخيص لبناء محطة بنزين على مستوى الحي الجديد تحت عدد SY 17 / 380 فوق الصك العقاري 15145 / م، التابع لملك الدولة الخاص لعدم توفر صاحب المشروع على السند القانوني لحيازة العقار. 

و أوضحت رسالة الوالي الموجهة الى عمدة مراكش، أن لجنة الشباك الوحيد التي انعقدت بتاريخ 26 أكتوبر 2027 بمقر مجلس جماعة مراكش، أعطت موافقتها شريطة تسوية الوضعية العقارية للمشروع، بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي . 

و أكدت الرسالة المؤرخة ب : 15 فبراير 2018 ، تحت عدد 03676 أن العقار المذكور  تم تخصيصه لبناء ثانوية تأهيلية في إطار توسيع العرض المدرسي بمدينة مراكش تماشيا مع التوجهات العامة لبرنامج الحاضرة المتجددة 2014 – 2017  ، الامر الذي جعل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي يراسل والي جهة مراكش تحت عدد 516 / 18 بتاريخ 9 فبراير 2018 عن مآل العقار ذاته . 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة