عمدة مراكش تتدارس سبل تسريع تأهيل منطقة الحي الصناعي سيدي غانم

حرر بتاريخ من طرف

عقدت رئيسة المجلس الجماعي لمراكش فاطمة الزهراء المنصوري يوم الإثنين الماضي بقصر بلدية مراكش، اجتماعا مع جمعية المقاولين بالحي الصناعي، بحضور المدير الجهوي للاستثمار والمدير الجهوي للبيئة وأطر الجماعة.

وجاء هذا الاجتماع المهم، من أجل تجاوز كل الاشكالات والمعيقات التي تحول دون تسريع تأهيل منطقة الحي الصناعي سيدي غانم بمقاطعة المنارة.

وبعد تشخيص جاد ومسؤول لوضعية الحي الصناعي حول نوعية وعدد الأنشطة الصناعية والمستخدمين المزاولين بها، وكذا الوقوف على توصيات الدراسة التي قامت بها وزارة الصناعة والتجارة سابقا، تم الاتفاق على الحل القانوني لعدم توفر وثائق التسلّم النهائي لهذا الحي، وذلك من خلال إعداد وبلورة وثيقة بين شركة العمران والمجلس الجماعي لمراكش.

إضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى تأهيل البنية التحتية للحي الصناعي، وفي مقدمتها إصلاح وتقوية الطرق وتنظيم عملية السير والجولان بالمنطقة، ودعم شبكات الماء والكهرباء والهاتف، إضافة إلى إحداث وبناء مركز للتدبير والتسيير الصناعي، ودعم تركيب واستعمال الطاقة الشمسية والطاقات النظيفة لتخفيض تكلفة استهلاك الشركات والمقاولات للكهرباء .

وحتى يتم التنزيل الأمثل لكل الإجراءات المتفق عليها، تم التأكيد على أهمية إعداد وتوقيع اتفاقية تجمع جميع الاطراف المتدخلة في هذا الموضوع.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة