عمال ملهى ليلي يحتجون على اوضاعهم وادارة الفندق توضح

حرر بتاريخ من طرف

عبر عمال الملهى الليلي التابع لفندق “تيكدا كاردن” والمكترى من طرف الشركة CR events بمراكش، عن استيائهم من الحيف الذين يتعرضون له بعد حرمانهم من أجورهم للشهر الخامس على التوالي.

وطالب العمال المحتجون من خلال تصريحات لـ”كشـ24″ من الجهات المختصة بالتدخل لتمكينهم من حقوقهم المنصوص عليها في مدونة الشغل خصوصا وان بعضهم حرم من هذه الحقوق منذ ازيد من عقد من العمل.

من جهتها عبرت ادارة الفندق عن عدم مسؤوليتها على الوضع الذي يعاني منه عمال الملهى الليلي، حيث اشار مصدر مسؤول بادارة الفندق في تصريح لـ”كشـ24″، ان العمال يشتغلون لفائدة شركة تكتري الملهى الليلي، ومؤخرا عانت من أزمة مادية جعلتها تتوقف عن صرف الاجور، وكذا عن تأدية واجبات الكراء ايضا لفائدة الفندق.

وأشار المصدر ذاته، أن الشركة التي تكتري الملهى منذ سنوات، مرت ملكيتها بين مجموعة من الاشخاص بفعل توالي الازمات المادية، مشيرا ان ادارة الفندق تعتبر ايضا ضحية لازمة الاخيرة، على اعتبار انها لم تحصل على مستحقات كراء الملهى منذ مدة، وفضلا عن ذلك تم اقحامها في الازمة التي يعاني منها العمال، بعدما تم وضع اسم الفندق في اللافتة التي يرفعها العمال المحتجون.

وفي سياق متصل، كشف المصدر ذاته، ان الاجتماع الاخير الذي حضرته ادارة الفندق وممثل الشركة المكترية للملهى، الى جانب ممثلي مندوبية الشغل ومندوبية السياحة، والسلطة المحلية وباقي المتدخلين، افضى الى التزام ممثل الشركة بفسخ العقد المبرم مع ادارة الفندق، على ان تتم تسوية وضعية العمال بالملهى الليلي، سواء بشكل حبي او عن طريق القضاء وفق المساطر القانونية المعتمدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة