عمالة شيشاوة تبعد 34 رئيسا لمكاتب التصويت تبت انحيازهم لأحزاب سياسية

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر مطلعة ل “كِشـ24″، بأن عبد المجيد الكاملي عامل اقليم شيشاوة، قاد في اليومين الماضيين حملة تطهيرية في صفوف رؤساء المكاتب الذين تم تكليفهم من قبل السلطات المحلية لأداء مهمة رئيس المكتب في الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم الجمعة 7 اكتوبر.
 
وبحسب ذات المصادر، فإن عدد رؤساء المكاتب الذين تم تبليغهم الى حدود نهاية الأسبوع الماضي، بقرار الابعاد تجاوز 34 رئيسا، رقم يؤكد حرص السلطات الاقليمية في شخص عامل الاقليم بتعاون وتنسيق مع وكيل الملك كممثل لوزارة العدل، على ضمان شفافية ونزاهة الانتخابات التشريعية والقطع مع ما من شأنه أن يفسد العملية الانتخابية.
 
وبحسب مصادر متطابقة، فإن قرار السلطات الاقليمية بعزل 34 رئيسا، جاء بعد بحث دقيق ومعمق أجرته السلطات المختصة، والذي تبين من خلاله دعم المعزولين لأحزاب سياسية بعينها وعدم حياديتهم، من خلال ترصد تحركاتهم وحضورهم مع وكلاء اللوائح لاجتماعات ليلية.
 
جدير بالذكر أن السلطات الاقليمية قامت باستدعاء أربعة وثلاثين شخصا خلفا للرؤساء الذين تبث عدم حيادهم، كما ان الجهات المختصة بتنظيم العملية الانتخابية مستمرة في عملية مراقبة وتتبع تحركات كل الأطراف المعنية في العملية الانتخابية قطعا لدابر كل ما قد يمس نزاهة الانتخابات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة