علامات قد تدل على تعرض طفلكم لاعتداء جنسي

حرر بتاريخ من طرف

علامات قد تدل على تعرض طفلكم لاعتداء جنسي
بعد تفشي أفة الاعتداء الجنسي على الأطفال وخاصة صغار السن منهم، ارتأينا أن نقدم لكم بعض العلامات التي قد تدل على تعرض طفلكم ، لا قدر الله، لاعتداء جنسي:
 
الآثار الجسدية:
 
مثل الكدمات والجروح حول الفم أو المنطقة الحساسة، نزيف وألم غير مبرر أثناء التبول، صعوبة في المشي بشكل صحيح وظهور بعض أعراض الأمراض المنقولة جنسياً.
 
طرح تساؤلات خاصة بالكبار:
 
من الطّبيعي أن يكون لطفلكِ شكوك حول الجنس والعلاقة الجنسية. لكن من غير الطبيعي أن يطرح الكثير من التساؤلات ذات الصلة من دون أن يتماشى أيّ منها مع عمره وقدرته على التفكير والتحليل.
 
الانطواء على الذّات:
 
في الإجمال، ينسحب الأطفال الذين تعرّضوا للتحرش الجنسي من الحياة العامة وينطوون أكثر فأكثر على ذواتهم. بعض الأطفال خجول بطبيعته، ولكن إن لاحظتِ تغيراً مفاجئاً في تصرفات طفلكِ وسلوكه مع الآخرين، فالأفضل أن تتأكد من الأسباب التي آلت إلى هذا التغيير.
 
التّعبير بالألعاب:
 
إن لاحظتِ بأنّ طفلكِ يمثّل دوراً ذا طابع جنسي أثناء لهوه بالألعاب أو أشياء أخرى. فسيكون عليكِ أن تسأليه عمّن علّمه هذه اللعبة أو من يلعب معه هذه اللعبة.
 
أصدقاء سريّون:
 
إن كان طفلكِ أكبر في السن، يمكنكِ أن تشككي في أصدقائه الذين لا تعرفينهم شخصياً. راقبي ما إذا كان يتحدث كثيراً عن أصدقاء له أكبر سناً، راقب ما إذا كان يعود إلى المنزل ومعه هدية أو أموال غير مبررة، وما إلى ذلك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة