عقد 362 جلسة وإدراج 6687 قضية للتقاضي عن بعد الاسبوع الماضي

حرر بتاريخ من طرف

أفاد المجلس الأعلى للسلطة القضائية بأن مختلف محاكم المملكة عقدت ما بين 29 يونيو المنصرم و3 يوليوز الجاري، 362 جلسة عن بعد، أدرجت خلالها 6687 قضية.

وأوضح المجلس، في بلاغ اليوم الاثنين، أن 8028 معتقلا استفادوا من المحاكمة في ظروف صحية آمنة، حفاظا على سلامتهم وسلامة مختلف العاملين والمرتفقين.

واعتبر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن إخبار الرأي العام بكل تطورات حصيلة المحاكمات عن بعد، التي أعطيت انطلاقتها يوم 27 أبريل الماضي والمتواصلة للشهر الثالث، يعد خيارا استراتيجيا في ظل ظرفية صحية عالمية استثنائية، وذلك سيرا على نفس نهج المجلس التواصلي وتكريسه لأسس المقاربة التشاركية وقيم الانفتاح والشفافية، وتفعيل حق الجميع في المعلومة.

وسجل البلاغ أن هذه الحصيلة المتميزة، التي حققتها محاكم المملكة والأرقام والمؤشرات الواعدة المشجعة، تلزم المجلس بتقديم الشكر لكل الفاعلين والشركاء، من سلط ومؤسسات ومهنيين، على جهودهم الدؤوبة الجادة من أجل حسن سير هذا المشروع المتميز وإرادتهم القوية من أجل تجاوز كل الإكراهات والصعوبات وفق آليات الحكامة والنجاعة الواجبين.

وتابع البلاغ أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية سيظل متتبعا لكل تفاصيل هذه المبادرة، حريصا على توفير جميع شروط نجاحها وفق الضمانات الدستورية والقانونية والحقوقية الواجبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة