عطب يصيب طائرة مغربية كانت في طريقها إلى مطار نيجيري

حرر بتاريخ من طرف

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، تحمل رقم التسجيل CN-RNQ، إلى العودة لمطار مورتالا محمد الدولي، بمدينة لاغوس النيجيرية، في الساعة الخامسة و النصف من صباح أمس الأحد، وذلك بعد أن اكتشف الطيار وجود عطب على مستوى ضوء باب البضائع بالطائرة.

صحيفة “بريميوم تايمز” النيجيرية، التي أوردت الخبر قالت إن ربان الطائرة الذي كان يحلق بطائرة من نوع B737-700 التابعة لشركة الطيران المغربية، حاول الاتصال ببرج المراقبة بمطار مورتالا محمد الدولي، بلاغوس، بعد أن اكتشف العطب المذكور، ليباشر بعدها عملية العودة إلى مدرج الطوارئ بالمطار.

وأفادت الصحيفة النيجرية نقلا عن المتحدثة باسم هيئة المطار الفيدرالية النيجيرية (هنريتا ياكوبو) ، إن ضباط أمن الطيران رافقوا الطائرة بسرعة وأعادوها مرة أخرى إلى مدرج المطار، مضيفة أنه عند وصول الطائرة المغربية إلى المدرج، عمل جميع الضباط المعنيون على إجراء تفتيش شامل على الطائرة.

وكتبت الصحيفة ذاتها أن المتحدثة النيجيرية قالت أنه : “تماشيا مع الممارسات المعتادة والموصى بها دوليا، أشرفت الأطراف المعنية على تفريغ وإعادة فحص جميع الأمتعة الخاصة بركاب الطائرة”، مشيرة أنه ” تبين بأن كل الأمتعة الخاصة بالركاب كانت سليمة، قبل أن تقلع الطائرة من جديد في الساعة الـ10:06 من صباح نفس اليوم”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة