عصابة متخصصة في سرقة السيارات تستنفر امن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

عصابة متخصصة في سرقة السيارات تستنفر امن مراكش
استنفرت عصابة متخصصة في سرقة السيارات، مختلف الأجهزة الأمنية بولاية امن مراكش، إذ شنت عناصر الشرطة بتنسيق مع أفراد القوات المساعدة، منذ نهاية الاسبوع الماضي، حملات مشتركة تمشيطية بأحياء الازدهار، الشرف والفضل، من خلال اعلان الحرب على اللصوص وعصابات السرقة،اسفرت عن اعتقال مجموعة من المبحوت عليهم.

جاء ذلك، بعد تنامي ظاهرة السرقات، التي استهدفت مجموعة من السيارات، بالاحياء المدكورة، وتوصل المصالح الامنية بالعديد من الشكايات بخصوص الموضوع.

وأصبح تنامي ظاهرة السرقات وتنوع أساليبها وحيازة السلاح الأبيض من طرف اللصوص الدين يعترضون سبيل المارة في الأماكن الخالية أو المعزولة أو قليلة الحركة، تثير الخوف والذعر في نفوس قاطني مدينة مراكش، خصوصا بعد سماعهم العديد من حالات الإعتداءات البدنية المتفاوتة الخطورة التي تعرض لها المئات من ضحايا السرقات بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض التي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى جريمة قتل.

وتتنوع بعض أساليب السرقة بالعنف والتهديد بالأسلحة البيضاء ،ويتجلى هدا الإختلاف من خلال روايات العشرات من الضحايا الدين عاشوا تجارب عصيبة لم تكن تخطر على بالهم، وتختزل الواقع الأمني بمراكش.

وأكد عدد من المواطنين ل”كش24″، أن الحضور الأمني في الشارع العام خصوصا بالأحياء المذكورة، التي تحتاج إلى تكتيف دوريات الشرطة للحد من حالة اللاأمن التي باتوا يعيشون على إيقاعها، تراجع بشكل ملحوظ بعد إلغاء العمل بفرق”الكوس” التي كان حضورها بالشارع العام مكتفا وقويا جعل نسبة الجريمة تتراجع بشكل كبير رغم السلبيات التي واكبت هده التجربة،وأرجعوا سبب هدا التراجع إلى التوسع العمراني للمدينة وتضاعف الكثافة السكانية بها .

وعاشت مدينة مراكش، خلال السنوات الاخيرة، على وقع سلسلة من الجرائم المتواصلة بشكل غير مسبوق، أتارث سخط سكان مدينة الرجال السبعة ولفتت انتباه المسؤولين الأمنيين بالمدينة، ولعل من بين أبرز الجرائم التي خلفت استياءا عاما لدى المواطنين، إعتراض سبيل المارة وإشهار السلاح الأبيض في وجوههم وانتشار سرقات الدراجات النارية وتنوع أساليبها تحت التهديد واستعمال الأسلحة البيضاء،وهو مايدعو كبار المسؤولين بالمدينة إلى إعادة ترتيب الملف الأمني وبالتالي إعادة النظر في الإستراتيجية الأمنية للمدينة ككل التي شهدت نموا ديمغرافيا لم يسبق له مثيل في أية جهة من جهات المملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة