عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

حرر بتاريخ من طرف

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ، اليوم الثلاثاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة ، إن المستوطنين وضمنهم طلبة يهود ، اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وقاموا جولات استفزازية في باحاته ، وتلقوا شروحات عن ” الهيكل ” المزعوم ، كما حاول بعضهم أداء طقوس تلمودية بالأقصى ، في الجهة الشرقية منه.

ونفس السياق ، دعا ” اتحاد منظمات الهيكل المزعوم ” إلى تنفيذ اقتحام مركزي للمسجد الأقصى المبارك ، الخميس المقبل ، قبيل حلول رأس السنة العبرية الجديدة.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

وعادة ما تجري الاقتحامات على شكل مجموعات تقوم بجولات داخل المسجد، حيث تجري في الفترة الصباحية وفترة ما بعد صلاة الظهر.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 21 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران ، مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله وطولكرم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة ، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .

وفي سياق آخر ، أصيب عشرات الفلسطينيين ، اليوم ، بحالات اختناق ، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق ، وإغلاق عدد من المحال التجارية ، ومغادرة المواطنين الأسواق.

كما احتجزت قوات الاحتلال معلمات وطالبات بإحدى المدارس وعددا من المواطنين ، ومنعتهم من عبور الحاجز المقام على مدخل شارع الشهداء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة