عشرات الطعون في نتائج انتخاب اعضاء المكتب السياسي للبام

حرر بتاريخ من طرف

26 طعنا في حدود يوم الجمعة الماضي، هو عدد الطعود المقدمة من طرف اعضاء المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة، بخصوص نتائج انتخابات المكتب السياسي للحزب .

وحسب مصدر حزبي، فإن هناك تحفظات بشأن أحقية 3 شباب تمنكنوا من الحصول على عضوية المكتب السياسي للحزب بسبب اعمارهم او عدم استيفائهم للشروط ، الى جانب تحفظات تهم انتخاب مجموعة من اعضاء المكتب الذين تم انتخابهم في ظل ما وصفه البعض بخروقات مفترضة عديدة، شابت المسطرة المؤطرة لعملية انتخاب أعضاء المكتب السياسي، و عمليات غير قانونية تتجلى أساسا في الكولسة والتكتلات، فيما ينتظر في حالة عدم البث في الطعون أن يتم اللجوء إلى المحكمة الإدارية.

وكانت رئاسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، قد اعلنت الاسبوع الماضي عن انطلاق عملية استقبال الطعون المرتبطة بانتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب بناء على القوانين التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة، وتبعا لمقررات الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، المنعقدة يوم 14 يوليوز 2018.

ومن المنتظر أن يعقد المكتب السياسي في حلته الجديدة، أولى اجتماعاته يوم الأربعاء المقبل، فيما قالت مصادر حزبية إن الأمين العام “حكيم بنشماش” سيعمد الى طرح  مقترحاته بخصوص الأعضاء السبعة المتبقين والتي ستخضع للتصويت من طرف المكتب السياسي .

ويذكر أن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في دورته الاستثنائية الاخيرة، انتخب أعضاء المكتب السياسي، من ممثلين للجهات الإثنى عشر للمغرب، وممثلي فئة الشباب والنساء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة