عزل “لبجيوي” الوالي السابق لجهة مراكش نهائيا وكشـ24 تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” ان عبد الفتاح لبجيوي الوالي السابق لجهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، تم عزله اليوم الى جانب خمسة عمال و 25 رجل سلطة بمختلف جهات المملكة.

وقد قامت وزارة الداخلية أيضا بعرض 110 رجل سلطة على أنظار المجالس التأديبية المختصة، حيث اتخذت في حقهم عقوبات تأديبية مختلفة، من بينهم الوالي عبد الفتاح لبجيوي الذي أعفي من مهامه على رأس ولاية الجهة في دجنبر الماضي في إطار ما إصطلح عليه بزلزال الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية قد شرعت منذ بداية العام الجاري في تجميع المعطيات والملفات، التي تتعلق بخروقات وتجاوزات مهنية تورط فيها رجال السلطة الذين شملهم الزلزال الملكي و الذي طال العشرات من المسؤولين في الإدارة الترابية بينهم والوالي لبجيوي وعمال وكتاب عامون ورؤساء دوائر وباشاوات وقياد وخلفاء، قبل انعقاد المجالس التأديبية لرجال السلطة الذين جرى إعفاؤهم، و التي أسفرت تحقيقاتها عن عزل الوالي لبجيوي نهائيا الى جانب خمسة عمال و 25 رجل سلطة.

وكان وزير الداخلية قد عين كل من مولاي ادريس الجواهري الوالي المدير العام للشؤون الداخلية بوزارة الداخلية و غسان كصاب عامل بالإدارة المركزية مكلف بشؤون رجال السلطة عضوين رسميين للبت في ملفات عبد الفتاح البجيوي والي مراكش و 6 عمال، فيما وقع الإختيار على خالد الزروالي الوالي بالإدارة المركزية لخلافة الجواهري و كصاب في حالة غياب واحد منهما خلال جلسات التأديب.

ويشار ان هذا الاجراء جاء تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت بشأنه تقصير في القيام بواجباته ومسؤولياته المهنية وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الداخلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة