عرض “دبلومات” للبيع بـ”الفيسبوك” يقود عشرينيا للإعتقال

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، أخيرا، من إيقاف شاب يبلغ من العمر 25 سنة بتهمة تورطه في قضية تتعلق بالتزوير في شهادات ودبلومات وعرضها للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا للإقبال المتزايد عليها من قبل الباحثين عن الشغل في معامل «الكابلاج» بالمحطة الحرة الصناعية الأطلسية.

وتفاعلت مصالح اليقظة المعلوماتية بولاية أمن القنيطرة، بجدية كبيرة، مع تدوينات منشورة بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعرض شهادات دراسية مزورة للبيع بمقابل مبلغ مادي، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني، وذلك قبل أن يتم توقيفه وهو في حالة تلبس بمحاولة ترويج هذه الوثائق المزورة، وفق ما أوردته يومية “الأخبار”.

وأسفرت إجراء التفتيش المنجز في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق مزورة عبارة عن شهادتين دراسيتين وكشفين للنقط، علاوة على نسخ من وثائق تعريفية في اسم الغير وإيصال لتحويل مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال المخلة بالقانون.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة