عبد المجيد الدمناتي يصوت لصالح العربي بلقايد و كِشـ24 تنفرد بكشف هوية الاحزاب المصوتة لفائدة عمدة مراكش الجديد

حرر بتاريخ من طرف

بلغ عدد المصوتين لفائدة محمد العربي بلقايد عمدة مراكش الجديد، 61 منتخبا، ويتعلق الامر ب 40 منتخبا من “البيجيدي”، و 5 من “البام”، و 9 من حزب التجمع الوطني للاحرار، واثنين يمثلون كل من حزب الاستقلال،  والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية، ومنتخب واحد من حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وامتنع عن التصويت 13 منتخبين من حزب “البام” تتقدمهم فاطمة الزهراء المنصوري العمدة المنتهية ولايتها، ومنتخبان من حزب الاستقلال.

وغاب عن عملية انتخاب رئيس المجلس الجماعي وأعضاء المكتب المسير للمجلس، 8 منتخبين من حزب “البام”، يتقدمهم عدنان بن عبد الله وكيل لائحة البام بمقاطعة لمنارة، وزكية المريني، ومحمد مروان، وحبيبة گرشان، وحسن الهواري، عبد الله الامكاري، وحميد الشهواني، وشقيقه مصطفى الشهواتي، ومنتخبان من حزب التجمع الوطني للاحرار يتقدمهم محمد الحر، ومنتخب واحد يمثل كل من الحزب الليبرالي المغربي، والاتحاد الاشتراكي، ممثلا بنجيب رفوش.

 
للاشارة فإن جلسة انتخاب العمدة الجديد، فجرت التناقضات التي تعرفها بعض الأحزاب، حيث انقسم الاستقلاليون والاحرار، والبام والاتحاد الدستوري، الى تيارات متباينة، من خلال التصويت بعض المرشحين، على مرشح الأغلبية واصطفاف البعض الاخر منهم الى جانب المعارضة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة