عبد اللطيف وهبي يدخل على خط مطالب مهنيي المطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

دخل عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، على خط مطالب أرباب ومهنيي المطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش، والذين انتقل ممثلون عنهم للرباط من اجل الترافع نيابة عن المهنيين والبحث عن حلول للازمات التي تلاحقهم منذ ظهور الوباء.

وحسب مصادر “كش24” فقد قام ممثلو ارباب ومهني المطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش، أعضاء المكتب النقابي المنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، بزيارة عمل للرباط تم خلالها تدارس مشاكل العاملين بالقطاع مع علي لطفي الكاتب العام للنقابة، وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وتأتي هذه الخطوة المهمة، في ظل تواصل المشاكل التي اصبح يتخبط فيها مئات العاملين في هذا القطاع بمراكش، والذي يعتبر من القطاعات الاساسية في المدينة السياحية، وذلك بسبب تداعيات ازمة كورونا وتوقف القطاع السياحي.

كما تفاقمت ازمة المطاعم، بعد عمليات الاغلاق التي شملت مايزيد عن 50 مطعم مصنفا مؤخرا من طرف مصالح الداخلية، اثر الحملات الاخيرة التي شنتها بمجموعة من المدن، وما ترتب عن ذالك من ازدياد معدل البطالة بالمدينة الحمراء.

ووفق مصادرنا، فإن عبد اللطيف وهبي وعد الوفد المذكور بالتدخل لدى وزير الداخلية لاعادة النظر في قرارات الاغلاق التي شملت عددا من المطاعم حتى تتم اعادة فتحها من جديد كما هو الشأن بالنسبة لمطاعم الدارالبيضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة