عبد اللطيف لوديي يستقبل كاتب الدولة بوزارة دفاع سنغافورة

حرر بتاريخ من طرف

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس بالرباط، السيد محمد مالكي بن عثمان، كاتب الدولة بوزارة الدفاع ووزارة الشؤون الخارجية بجمهورية سنغافورة، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد مهم.

وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين أشادا، خلال هذا اللقاء، بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين في العديد من المجالات، مبرزين مختلف أوجه التقارب بين المملكة المغربية وجمهورية سنغافورة.

وأضاف البلاغ أن الوزيرين تبادلا أيضا وجهات النظر بشأن وسائل وسبل إرساء التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الوطني.

وخلال هذه المباحثات، اتفقا على وجود آفاق واعدة للتعاون الثنائي. ومن الممكن أن يشكل تبادل الخبرة التقنية وخاصة في مجال الجريمة الالكترونية والتعاون في مجال الأمن البحري وصناعة الدفاع مجالات اهتمام واعدة.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد محمد مالكي بن عثمان نوه، بهذه المناسبة، بالتقدم الملحوظ الذي حققه المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأبرز الالتزام الفاعل للمملكة من أجل السلم والاستقرار، سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي.

وقد تم إرساء العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية سنغافورة في يناير 1997. وأضفت الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك، نصره الله، لسنغافورة سنة 2005 دينامية جديدة للعلاقات الثنائية في العديد من المجالات.

 

و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة