عامل إقليم الحوز يستفسر رئيس جماعة تمصلوحت عن غيابه الدائم

حرر بتاريخ من طرف

عامل إقليم الحوز يستفسر رئيس جماعة تمصلوحت عن غيابه الدائم
وأضافت نفس المصادر، أن المراسلة التي بعث بها عامل إقليم الحوز، تزامنت مع التحقيقات الأولية  المتواصلة لعناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك بمراكش،  بخصوص موضوع الشكاية التي تقدم بها  فرع الهيئة الوطنية لحماية المال العام بمراكش،  إلى الوكيل العام باستئنافية مراكش، ضد رئيس جماعة، من خلال الاستماع إلى هذا الأخير في محضر قانوني، بعد الاستماع إلى موظف مكلف بمصلحة الصفقات بذات الجماعة.
 
وحسب مصادر مطلعة، فإن الشكاية التي تقدم بها فرع الهيئة الوطنية لحماية المال العام بمراكش،  طالب من خلالها أعضاء الفرع، بضرورة فتح تحقيق قضائي في شأن ما وصفته الشكاية بـ” الإختلالات المالية التي تعرفها الجماعة، وتبديد أموال عامة، والاغتناء غير المشروع”.
 
وأضافت نفس المصادر، أن  مجموعة من الأعضاء بالجماعة القروية المذكورة، تقدموا في وقت سابق، بشكايات إلى المجلس الجهوي للحسابات، اتهموا فيها  الرئيس بمنح صفقات بعشرات الملايين لمقاولين بعينهم خارج القانون، دون الإعلان عن صفقات عمومية وفق القانون.
 
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الموظفون العاملون بالجماعة، أكدو خلال الاستماع إليهم في محاضر قانونية، أن جميع الصفقات والمساطر الخاصة بالجماعة، تتم بعلم من الرئيس وموافقته.
 
وسبق لفرع الهيئة الوطنية لحماية المال العام بمراكش، أن أعلن تعليق مشاركته في جميع الأبحاث المرتبطة بملفات الفساد التي  تقدم في شأنها بشكايات إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش،  احتجاجا على بطئ الأبحاث، وغياب الإرادة الحقيقية للقطع مع الفساد وتبديد المال العام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة