عاصفة ثلجية تجتاح غرب روسيا..وتعليق عشرات الرحلات الجوية في موسكو

حرر بتاريخ من طرف

أكدت وزارة الطوارئ الروسية ،اليوم السبت ،أن عاصفة ثلجية قوية تجتاح روسيا ،وتسببت في تعليق العشرات من الرحلات الجوية وشل حركة السير على مستوى العاصمة موسكو .

وأوضح المصدر أن عاصفة ثلجية ترافقها رياح قوية وتراكم الجليد اجتاحت، اليوم السبت، الكثير من المناطق الغربية لروسيا ،خاصة على مستوى العاصمة الروسية موسكو.

ودعت وزارة الطوارئ ساكنة المناطق المعنية ،في رسائل إلكترونية موزعة عبر الهواتف النقالة ، إلى الحذر والتحلي باليقظة وعدم السير تحت هياكل هشة والأشجار التي قد تقلعها الرياح العاتية ،التي قد تصل سرعتها إلى 17 مترا في الثانية.

وتسبب هطول الثلوج الكثيف في حالة من الشلل في حركة السير والنقل بموسكو خاصة ،وكذا في حدوث حوالي 500 حادثة سير في ظرف زمني وجيز ، ودعت السلطات المواطنين إلى الامتناع عن استعمال السيارات الخاصة واستخدام وسائل النقل العمومي.

وأسفرت العاصفة الثلجية عن إرجاء عدد من الرحلات في المطارات الدولية للعاصمة الروسية موسكو ،”دوموديدوفو” و”شيريميتيفو” و”فنوكوفو”.

وقرر مركز الأرصاد الجوية الروسي تمديد “الحالة الصفراء” من الخطر الجوي في العاصمة وضواحيها حتى يوم غد الأحد، وذلك يعني أن الحالة الجوية تشكل “خطرا محتملا وواقعا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة