عادات سيئة تؤثر على صحة طفلك.. احذريها

حرر بتاريخ من طرف

يربط روحين مع بعضهما عن طريقه يشعر الطفل بحنان أمه، وعطفها، تلك هى الرضاعة الطبيعية التي تشكل أمرا رئيسيا وأساسيا، فى نمو الطفل، لذلك فإن بعض الأمهات قد تعانى من قلة الحليب فى ثدييها، لذلك نوضح كيفية زيادة حليب الأم فى سياق التقرير التالى.

هناك العديد من الطرق والوصفات التى يمكن من خلالها زيادة حليب الأم، من بينها الرضاعة الطبيعية من خلال الانتظام فى الرضاعة، فضلا عن تفريغ الثدي من الحليب جيدا حال مرور وقت كبير فى بقاء اللبن فى الثدى وعدم ترضيع الطفل، وخاصة أن تلك الطريقة تساهم فى زيادة إفراز اللبن فى الثدى وتجنب قلته.

كما ينصح المرأة بعدم تناول أدوية دون استشارة الطبيب، هذا بالإضافة إلى الحصول على قسط من الراحة والنوم، حتى لا تكونى منهكة جسديا مما يؤثر على إدرار الحليب.

أما الأمر الأكثر أهمية هو التغذية السليمة وتناول أطعمة تمدك بالطاقة وتعوض جسمك بالدهون والبروتينات لتعويض الجلوكوز المستخدم في صناعة اللاكتوز الموجود في حليب الأم، فضلا عن الحرص على شرب الكمية اللازمة من المياه على مدار اليوم لتجنب حدوث الجفاف.

السوائل
الحرص على شرب السوائل كـ اليانسون والحلبة والشعير والكراوية والكركم والقرفة والزنجبيل، وغيرها من العوامل التى تساعد زيادة الحليب، هذا بالإضافة إلى العصير، والشاي يوميًا، والفواكه الطازجة، واللبن، حيث إن تناول كوب واحد على الأقل من الحليب أو اللبن خالي الدسم يوميًا خلال فترة الرضاعة، يمنحك الكالسيوم الضروري لنمو طفلك.

الأعشاب
هناك بعض الأعشاب التى تساهم فى زيادة حليب الأم، من بينها الحب والشمر، لكن هناك البعض منه التى يجب تجنبها لأنها غير طعم اللبن من بينها السمك والفول والقهوة.

كما أن هناك بعض العادات الحميدة التى تعمل على زيادة حليب الأم من بينها، الاسترخاء وقت الرضاعة الطبيعية، وعدم التوتر الذى يقلل من إدرار اللبن، فضلا عن وضع كمادات دافئة على الثدى أو تدليكه قبل الضخ أو الرضاعة وفق صدى البلد .

أمور تقلل من اللبن

هناك بعض العادات السيئة التى تقلل من إفراز اللبن الأمر الذي يؤثر على صحة طفلك، لذلك عليك بالابتعاد عن التدخين أو شرب الكحوليات، كما أن تناول بعض الأدوية بدون استشارة الطبيب قد تؤثر على إفراز اللبن، فضلا عن تأخير البدء فى الرضاعة الطبيعية، أو عدم إرضاع الطفل بشكل متكرر على مدار اليوم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة