تجنبي هذه العادات لعلاقة زوجية صحية

حرر بتاريخ من طرف

مما لا اختلاف عليه، ان جميع  الأزواج يحدث بينهم خلافات ومشاكل بدرجات مختلفة،غير ان هذه المشاكل قد تكون وسيلة صحية لتحسين الزواج إن جرى التعامل معها بطرق سليمة، المشكلة الحقيقة التي قد تحوّل الزواج إلى علاقة غير صحية وقد تدمره تماماً، هي العادات الخاطئة في التعامل بين الزوجين. عبر قراءة السطور التالية يمكنك التعرف إلى العادات الخاطئة التي تقودك إلى علاقة غير صحية.

1- الاعتماد على الحدس

إذا كنتِ غاضبة من أحد سلوكيات زوجك، عليكِ توضيح أنكِ غاضبة وشرح أسباب غضبك، أما الاعتماد على حدس زوجك وأنه سيعرف أنكِ غاضبة، وما الذي يغضبك دون شرح، فهذا يؤدي إلى تعقيد الأمور، فهو لا يعرف أصلاً أن هناك مشكلة.

2- العدوان السلبي

العدوان السلبي مثل الصمت العقابي، أو التعامل السيئ دون توضيح السبب، أو الإهمال المتعمّد والتجاهل، هذا الأسلوب كفيل بتدمير الحب بين الزوجين، لذا لا تستخدمي أسلوب العدوان السلبي، واعتمدي التواصل الجيد بينك وبين زوجك لتوضيح أن هناك مشكلة، وأسبابها، والعمل على حلها معاً.

3- السخرية

هناك فرق بين الحس الفكاهي وبين السخرية التي تظهر في تعليق ساخر أو نظرة احتقار أثناء مناقشة مشكلة ما، السخرية من مشاكل زوجك أو مشاعره أو أفكاره يعني عدم احترامه، لذا إذا وقعتِ في فخ السخرية، عليكِ الاعتذار عن سلوكك والحرص على عدم تكراره، فالعلاقة التي لا تقوم على الاحترام لا يمكن أن تصبح صحية.

4- الإصرار على الصواب

عند اكتشاف أنكِ خاطئة عليكِ الاعتذار بشجاعة وعدم الإصرار على أنكِ على صواب طول الوقت.

5- الهجر

عند احتدام النقاش بينك وبين زوجك، ربما يكون من الأفضل أخذ استراحة لاستعادة الهدوء، ولكن بعد استعادة الهدوء عليكما استئناف النقاش، لكن البعض يأخذ الطريق الأسهل ويهجر شريك حياته كنوع من الضغط عليه، وهذا سلوك غير صحي قد يدمر الزواج، فالهجر قد ينجح مرات قليلة، ثم لا تنقلب نتيجته إلى العكس تماماً.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة