عادات تفعلها تؤثر على صحتك.. احذر منها

حرر بتاريخ من طرف

لا شك أن أفعالنا وعاداتنا اليومية لهما تأثيرًا كبيرًا على صحتنا، وكما يقال فإن الجسد مرآة صحة الشخص، إذا أهملنا فى أنفسنا سنصبح فريسة سهلة للأمراض.
 

وقد تؤدي ممارساتنا اليومية إلى إصابتنا بالشيخوخة المبكرة وهناك الكثير من الأشياء والعادات التلقائية التى نقوم بها دون أن نتوقع تأثيرها على جسدنا وصحتنا ولكنها تؤثر تأثيرًا كبيرًا علينا وتدخل لنا عبر ثغرات الجسد مؤدية إلى تلف بعض أعضاء الجسم أو قصورها عن أداء وظائفها.
 

ونستعرض لكم فيما يلي أسوأ العادات التي نرتكبها دون أن نشعر ولكنها تؤثر تأثيرا كبيرا للغاية على أجسادنا وصحتنا على المدى البعيد.
 

النوم

يؤدي عدم الحصول على ساعات نوم كافية، إلى الكثير من الأضرار على جسم الإنسان، حيث إنه من الممكن أن يتسبب في شعورنا الدائم بالإرهاق والتأثير على مستوى الإدراك خلال اليوم.
 

التمرينات الرياضية
 

ينصح جميع الأطباء وخبراء الصحة بضرورة ممارسة التمرينات الرياضية، حتى نحرك أجسامنا وننشط الدورة الدموية ولكن كما يقال فإن كل ما يزيد عن الحد ينقلب إلى الضد وكذا الحال بالنسبة لممارسة تمرينات رياضية أكثر من طاقتك، فذلك من شأنه إرهاق جسدك لتحمله فوق طاقته.

المشروبات الغازية
 

في كل الأنظمة الغذائية يكون هناك عدد من السعرات الحرارية المسموحة لك، البعض قد يستغل ذلك في تناول المشروبات الغازية على مدار اليوم، وهو ما يزيد من وزنك سريعًا جدًا بسبب تناولك لأطعمة بجانبها إضافية عن مستوى السعرات الطبيعى
 

الماء
 

لابد أن تحافظ على جسمك رطبا طوال الوقت، وذلك بشرب الكميات اللازمة من الماء، حتى لا تشعر بالجفاف وخاصة في الأيام الحارة وهو ما قد يؤثر على وظائف بعض أجزاء الجسم.
 

إهمال العلاج
 

قد يصاب الشخص بوعكة صحية أو ألم مفاجئ ويهمل الذهاب للطبيب لاستشارته وقد يكون مرضا في بدايته يحتاج إلى علاج ومع الإهمال يتفاقم ويزداد حده.

العمل
 

بعض الأشخاص يقدسون أعمالهم بشدة، لدرجة أنهم قد يقضون معظم أوقاتهم في تأدية العملون الحصول على راحة أو إجازة لتغيير الجو والسفر مثلا، وهو ما يؤثر بشدة على أجسامهم وعقولهم وبالتالي يقل أدائهم تدريجيا.
 

الهاتف
 

قد يظل البعض يستخدم الهاتف المحمول لفترات طويلة في التحدث أو الكتابة وهو الأمر الذي يؤثر على صحتهم وبخاصة أصابهم لإرهاقها بكثرة الكتابة، إضافة إلى إجهاد العيون بزيادة التحديق في شاشة الهاتف.
 

الأنظمة الغذائية
 

يرغب البعض من أصحاب الأوزان الزائدة في خساة أوزانهم بسرعة وهو ما يجبرهم على اعتماد نظام غذائي غير صحي يحتوي على كميات قليلة من الكربوهيدرات والدهون التي يحتاجها الجسم لعملية بناء العضلات والتمثيل الغذائي الجيد.
 

الجلوس
 

يتسبب الجلوس لفترات طويلة دون راحة إلى مشاكل صحية كبيرة في العظام وبخاصة العمود الفقري، كما له تأثير سلبي على عضلة القلب، لأن عدم بذل المجهود يؤدي لقلة تدفق الدم في الأطراف وجميع أجزاء الجسم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة